الأخبار

"ثقتي بنفسي مصدر قوتي" ورشة عمل لأبناء التمكين الاجتماعي

نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ورشة عمل بعنوان "ثقتي بنفسي مصدر قوتي" لأيتام المؤسسة بهدف مساعدتهم على بناء الثقة بالنفس في أنفسهم ، ومعرفة أهميتها في تطوير ذواتهم الملهمة وسبل تقويتها.

وتناولت الورشة العديد من الأنشطة والتمارين وطرح التساؤلات والمناقشه الحرة التي تحفز الأبناء على تبني الجوانب التي تساهم في تقوية الثقة بالنفس والتي تؤثر بدورها على شخصياتهم في مختلف المواقف الحياتية التي يتعرضون لها والتي تعزز بدورها  من قيمة الابن وتنمي شعوره الواثق على تحمل مسؤولية قراراته واختياراته وتمنحه القوة  والقدرته على التفكير الذكي والتصرف الصحيح الذي يرسخ به الحافز على التطور والنجاح .

وتم تحفيز الأبناء على استخدام العديد من الأساليب لبناء الثقة بالنفس وتطوير الذات  من خلال التشجيع على المواجهه وتبني التفكير الإيجابي بطرق واثقة ، ووضع الأهداف التي تساعدهم على تحقيق الكفاءة وبناء النجاح الصادر من ذات الشخص نفسه والذي بدوره يساعد في تحقيق الإنجازات على أرض الواقع وتمكينه نفسياً .

وفي هذا السياق أشارت مريم مال الله- رئيس قسم الخدمة النفسية بالمؤسسة -:" تتبني برامج الثقة بالنفس تطوير الذات في نفوس الأبناء ،وتزويدهم بسلوكيات حسنة تحفزفي عقلهم الباطن الثقة المتجذرة بالنفس مع تعزيز بذل الجهد لإحرازها في مختلف المواقف التي يمرون بها ، لتتحول سلوكياتهم إلى عادات ثابتة مما يعمق الفرص أمامهم لتوسيع نطاق قدراتهم وثقتهم بأنفسهم في مختلف المواقف التي تواجههم.

وتابعت: وركزت الورشة على الخطوات العملية لبناء الثقة بالنفس حيث تم استهداف مجموعة من الأبناء الذين يجدون في أنفسهم صعوبة في التحلي بها ،فتم التركيز على تعزيز المهارات اللازمة التي تنعكس بدورها على تصرفاتهم في مواقف الحياة المختلفة ،حيث أن الثقة بالنفس من الممكن تعلمها وبناؤها في الأبناء وتقدم مردود إيجابي مؤثر على الأشخاص ".

وتحتم برامج التمكين النفسي التي تطرحها المؤسسة لمنتسبيها تعزيز كفاءاتهم الذاتية وتقديرهم لذواتهم للوصول إلى الثقة بالنفس وقبول التحديات الصعبة والإصرار والصمود في وجه التحديات .

 

المزيد من الأخبار