مشاريعنا

مبادرة كفالة 42 يتيماً

هي مبادرة أطلقتها سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي ـ مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ـ  بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تحت شعار (مبادرة كفالة 42 يتيماً.. حفظاً لجميل الوطن في يومه الـ 42) .

تستهدف الدوائر والجهات والمؤسسات بإتاحة الفرصة أمامهم لكفالة عدد من الأبناء الأيتام ، وتوحيد جهود الراغبين بالمشاركة من هذه الجهات لتحقيق هدف المبادرة بكفالة 42 ابناً يتيماً.

وتهدف إلى تسليط الضوء على دور المؤسسات في بناء الوطن ودعم أبنائه من مختلف الشرائح، وفتح المجال للتعبير عن محبة الوطن، وشكر القيادة الرشيدة على ماينعم به الجميع في هذا الوطن المعطاء.

وبموجبها ، تم الإعلان عن عدد الكفالات المطلوبة ، وسارعت العديد من الدوائر والجهات إلى تلبية الدعوة، وسيتم توقيع واعتماد الكفالات في مقار الجهات المشاركة خلال أيام احتفالات الدولة باليوم الوطني. وتستدعي الكفالة تقديم مبلغ شهري ثابت لمدة محددة، كدخل مستمر للابن فاقد الأب.

ويرمز شعار المبادرة إلى يوم العلم ويبرز ألوانه، ويحوي عبارة (كفالة 42 يتيماً) في دلالة رمزية إلى احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد بادرت كل من وزارة الاقتصاد ، و وزارة العدل ، و دائرة التنمية السياحية بعجمان إلى التعاون في المبادرة وتحقيق أهدافها .

 


مشاريع أخرى