المشاركات

مشاركة التمكين بورقة عمل بمؤتمر السياسات الاجتماعية

شاركت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بمؤتمر السياسات الاجتماعية في الإمارات الذي اختتم أعماله مؤخراً بالشارقة ، والذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الشارقة ، تحت شعار" من الرعاية الى التمكين والمشاركة ".

وتمثلت المشاركة بطرح ورقة عمل عرضت خلالها تجربتها المتميزة بالشارقة في رعاية الأيتام والخدمات التي تقدمها لمنتسبيها . حيث عرضت تاريخ إنشاء المؤسسة وأهم أهدافها وماحققته من إنجازات حتى الآن . كما استعرضت الورقة خطط وبرامج المؤسسة ، ورؤيتها المستقبلية .

وأظهرت الجهود التي تبذلها المؤسسة لحشد جميع الخبرات والطاقات المجتمعية لتأييد قضايا الابن اليتيم ، وتغطية احتياجات كل ابن منتسب للمؤسسة بتقديم الخدمات المتكاملة له . كما تطرقت لأهم التحديات التي تواجهها ، وأهمية تعاون مؤسسات المجتمع على اختلاف أدوارها للحد من الآثار السلبية المترتبة عليها .

وركزت على طرح مشاريعها المستحدثة ، والتي كان أهمها البرنامج الوقائي الذي يعنى بالتعامل مع صدمة الفقد عند الأبناء والأوصياء . ومشروع جدران الذي يهدف إلى إلى توفير بيئة صحية آمنة للأبناء ، من خلال تنفيذ أعمال صيانة وتزيين وتوفير ما تتطلبه البيئة المنزلية .

كما استعرضت الورقة مشروع الورش الإنتاجية المهنية الذي استهدف الفتيات فاقدات الأب المتوقفات عن الدراسة ، بتعليمهن فنون الخياطة والتصميم وتصنيع المشغولات الحرفية الراقية . والذي حقق أهدافاً فاقت المتوقع ، بولادة منتج ( تمكين ) الذي انطلق إلى الأسواق المحلية بقوة ، واتخذ موقعه بجودته ودقة تفاصيله ورقي تصاميمه .

كما شاركت المؤسسة بالمعرض الذي أقيم على هامش المؤتمرللجهات والمؤسسات المشاركة ، وعرفت الجمهور من خلاله على مشاريعها وبرامجها . 

المزيد من المشاركات