الزيارات

تمكين الشارقة يستقبل وفد دائرة التسجيل العقاري بالشارقة

استقبلت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بمقرها بالشارقة ؛ وفد دائرة التسجيل العقاري بالشارقة ؛ الذي زار المؤسسة ضمن فعاليات مباردة ( سعادة قلب ) التي نظمتها الدائرة بمقرها . والذي ترأسه عبدالعزيز الشامسي ـ مدير دائرة التسجيل العقاري ـ  ، و رافقه أحمد الزوين ـ مدير الإدارة التنفيذية ـ ، وأمينة محمد رئيسة قسم الاتصال المؤسسي ، وهند المحمود منسقة علاقات عامة ، و عهود حريمل من قسم الشؤون الإدارية. 

وكان في استقبالهم منى بن هده السويدي ـ مدير مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ـ ، ومنيرة عمر ـ مساعد المدير ـ  .

وبدأت الزيارة بجولة في أقسام المؤسسة  قدم خلالها رؤساء الأقسام  نبذات تعريفية عن المشاريع التي تستهدف الأيتام والتي من شأنها أن تسعى دوماً لتأمين الخدمات ذات الجودة الكفيلة  بسد احتياجات أبنائها وتوسيع حلقة اتصالها بالجمهور الخارجي ، وتوفير نوافذ مختلفة للدخول معهم لتحقيق التنمية الاجتماعية في الإمارة . كما استعرض رؤساء الأقسام أهم الإنجازات من خلال عروض مرئية أوضحت مجمل الفعاليات والأنشطة المقدمة للمنتسبين . وعرضوا أهم الإحصائيات في مجال الرعاية والتمكين التي حققتها المؤسسة .

ثم اتجه الوفد إلى مكتب مدير المؤسسة ، وقدمت منى بن هدة ـ مدير المؤسسة ـ  تصوراً متكاملاً حول أسلوب أداء العمل في المؤسسة ونوعية  برامجها التي تقدمها لشريحة الأبناء فاقدي الأب وأسرهم . وعرفت بأهم الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها ، وحجم خدماتها الفعلي المقدمة لأبنائها . كما استعرضت بعض الثمار التي أظهرت تمكن المؤسسة عبر خططها المدروسة وبرامجها التطبيقية من حشد جميع الخبرات والطاقات المتوافرة لتأييد قضايا الابن اليتيم ولفت نظر المجتمع إلى احتياجاته.

وفي ختام الزيارة أثنى عبدالعزيز الشامسي ـ مدير دائرة التسجيل العقاري ـ : على الخدمات التي تعدها المؤسسة ومتابعتها لمنتسبيها الأيتام . وآلية تنفيذها للبرامج عن طريق المختصين من النواحي التربوية ، والنفسية ، والاجتماعية . وأشاد بجهود القائمين على المؤسسة الذين وجدهم  بقدر عالٍ من الحرفية والكفاءة على أداء الأمانة التي حمّلوها . 

وأكد أن تنظيم الدائرة لحملة ( سعادة قلب ) ساهم في تعميق التعاون بين الدائرة والمؤسسة ، و إيضاح الرؤية المستقبلية حول كيفية تفعيل الشراكة بين الجهتين ؛ وتقديم الدعم للمؤسسة وفق الحاجة الفعلية التي تم التعرف عليها من خلال الاطلاع المباشر على خدمات المؤسسة ، وكيفيات تنفيذها .

وشجع على تنويع مصادر الدعم من خلال المؤسسات والأفراد لمجال العمل الإنساني . مؤكداً إمكانية المساهمة بمختلف الموارد في تقديم الخدمة الداعمة  كالجهد والوقت والأفكار ؛ دون الاقتصار على المفهوم المعتاد للدعم وهو الجانب المادي فقط .

وأشاد  بدور المؤسسة في الترويج لبرامجها ومشاريعها ؛ مؤكداً استعداد الدائرة الدائم لمساندة هذا الترويج بإرشاد الجمهور لدعم المؤسسة ، وتوضيح خدماتها ، وكيفية المساهمة في برامجها .

ومن جانبها أكدت ـ منى بن هدة ـ على أهمية هذه الزيارة التي تأتي تجسيداً للسعي الدائم والحثيث من الجهتين لتطوير منظومة العمل ، وتفعيل كل ما يحقق الإضافة النوعية للأداء المؤسسي ضمن استراتيجية حكومة الشارقة التي تعتمد بناء الإنسان منهجاً أساسياً تسير عليه .

وشددت على الدور الهام الذي تمثله المؤسسات في دعم ومساندة الأبناء فاقدي الأب ، حيث تعد مبادرة دائرة التسجيل العقاري  بتنظيم حملة ( سعادة قلب ) ؛ ترجمة واقعية وعملية لإيمانهم بمفهموم المسؤولية المجتمعية ، وتميزهم المؤسسي الذي يحقق الشراكة المجتمعية الفاعلة .

وإثراء المبادرات بين الجهات والمؤسسات يسهم في تقديم المزيد من الدعم المجتمعي و المؤسسي بطريقة تصب في مصلحة المجتمع ومواطنيه  . كما يمثل ترجمة لرؤى الدولة في تنمية روح المشاركة بتنفيذ مبادرات المسؤولية المجتمعية لدعم التطور والارتقاء بقدرات أبناء الوطن .

 

المزيد من الزيارات