الزيارات

وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم في زيارة للتمكين الاجتماعي

زارت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي مؤخراً معالي وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم الدكتورة  امل البكري البيلى ، يرافقها كل من الهجرس محمد علي مدير مكتب الوزير والعقيد بدر الدين حسن احمد محمد الامين العام لمجلس الاشخاص ذوي الاعاقة ولاية الخرطوم والدكتور عمر حاج حسن عثمان مدير عام هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم.

حيث تضمنت الزيارة اطلاعاً متكاملاً حول أسلوب أداء العمل المهني في مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي وماهية برامجها التي تقدمها لشريحة الأبناء فاقدي الأب وأسرهم . وتعرفت على أهم الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها .

كما تم خلال الاستقبال تقديم عرض مرئي تعريفي عن بداية المؤسسة وكيفية العمل فيها وتطويرها وماهي الخدمات التي تسعى لتقديمها و البرامج التي تنظمها لأبنائها الايتام واوصيائهم  ،  وقد لقي العرض استحسان الوزيرة والوفد المرافق لها .

 وفي نهاية الزيارة اثنت السيدة الوزيرة بالجهود المبذولة على الخدمات التي تعدها المؤسسة ومتابعتها لمنتسبيها الأيتام . وآلية تنفيذها للبرامج عن طريق المختصين من النواحي التربوية ، والنفسية ، والاجتماعية وصرحت قائلة " نسعى الى اعداد فريق عمل من الباحثين في مؤسساتنا الاجتماعية المتخصصة بالسودان ، وعليه سنحتاج الى مؤسسة مثيلة بهذا المجال مثل تمكين الشارقة سبقتنا في هذا المجال ، و لكي نستفيد من خبرتها ونتبادل المعرفة وآلية تعاون عن طريق الاستفادة من الدراسات والاستبانات والملاحظات التي تطور العمل لدى المؤسستين.

ومن جانب آخر صرحت منى بن هده مدير مؤسسة التمكين الاجتماعي أن أحد توصيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة هي الحرص على تطوير الخبرة والعمل الاجتماعي والأخذ بعين الاعتبار المسؤولية المجتمعية تجاه الفئات من الحالات الخاصة من أجل النهوض اجتماعيا داخل الامارة ، كما أن هذه الزيارة تثري المبادرات بين الجهات وتسهم في وضع آليات تعاون ناجحة على المستوى الاقليمي للجهات المماثلة ، فهي تفتح آفاقاً لمشاريع ورؤى مستقبلية على جميع الاصعدة .

المزيد من الزيارات