الرؤية : الريادة في التمكين المستدام للأيتام وأسرهم.
الرسالة : نعمل لتميز الأيتام وأمهاتهم في المجتمع بالتركيز على تنمية طموحاتهم وبناء قدراتهم وإطلاق مواهبهم بطرق مستدامة و من خلال ممارسات مبتكرة.
الأهداف:
- شمولية الرعاية للأيتام و ضمان الحياة الكريمة لهم بتمكينهم من الإعتماد على أنفسهم تعليمياً واقتصادياً ومهنياً ونفسياً واجتماعياً وبيئياً .
- مساندة الأرامل بتقديم الدعم المتواصل لهم وتحقيق الاستجابات الإنسانية والإجتماعية الطارئة لهم.
- المساهمة في رفع الوعي المالي والمعرفي والاجتماعي في وسط البيئية المعيشية لليتيم وأسرته
- صون كرامة اليتيم وتحقيق الإشباع النفسي والمادي له ولأسرته.
- تقديم خدمات وبرامج نوعية قائمة على الإلهام والإبداع والمعرفة.
- تنوير المجتمع نحو أسلوب العمل الإنساني تجاه الأيتام وإشراكهم في الدعم والمساندة لتعميق مبدأ التكافل الاجتماعي.
القيم:
- إذكاء روح العمل الجماعي
- التميز المؤسسي
- الاحترافية
- التعلم والابتكار والإبداع
- الشفافية
- التعاون
- الإنسانية
سياسة الجودة
تتعهد الإدارة العليا وكافة منسوبي مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالعمل على تطوير كافة ادارات وأقسام المؤسسة وفق الأنظمة والتشريعات الخاصة بالمؤسسات والمؤسسات الخيرية المعمول بها في دولة الامارات وتطبيق عمليات التحسين لنظام إدارة الجودة، وذلك بالسعي الدؤوب لتقديم خدمات تحقق توقعات وطموحات عملائها بل وتفوقها ، وضمان مستوى أداء متميز لممارسات الجودة والخدمات الكمية والنوعية للمؤسسة المتطابقة لمتطلبات مواصفات ISO 9001:2015 من خلال:
1/ وضع استراتيجيات وأهداف نظام إدارة الجودة ومتابعتها ومراجعتها دوريًا لضمان تحسينها باستمرار.
2/ العمل بروح الفريق وتنمية مهارات العاملين من خلال التدريب المستمر والوصول إلى الحد الأدنى من هدر الموارد.
3/ المراجعة والمتابعة الدورية لمختلف العمليات والإجراءات لضمان جودة الخدمات المقدمة.
4/ إنشاء نظام فعّال لقياس رضا العملاء.
5/انتهاج أسلوب علمي ومحترف لإدارة نظام الجودة 9001:2015 وتوثيقه وتنفيذه وضمان استمراره وإيصاله لكل العاملين.
6/انتقاء أفضل الموردين للخدمات والمستلزمات .
7/تحديث ومراجعة السياسة دورياً.
وعليه فإن المؤسسة تلتزم بتطبيق هذه السياسة على كافة منسوبيها في مختلف الادارات والفروع.