أ. محمد عبد الله

الاســـــم : محمد عبدالله حسين 

الجنسية : الامارات

تاريخ الميلاد: 16/7/1977

الحالة الاجتماعية : متزوج وزرقني الله ببطلين (عبدالله وسعود) وثلاث زهرات (لبنى ومهرة وعوشة)

بدء التطوع : 2005

مجال التطوع : برنامج الأخ الأكبر + تقديم الدورات الإدارية والمهارية والاستراتيجية

 

المؤهلات العلمية والخبرات: 

  1.  ماجستير في ادارة الاعمال التنفيذية – جامعة الشارقة.
  2. بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي – جامعة الامارات.
  3. برنامج القادة لحكومة الشارقة – المجلس التنفيذي.
  4. حاصل على جائزة الموظف المتميز في حكومة الشارقة.
  5. دبلوم القيادة التنفيذية – جامعة الشارقة.
  6. عضو محكم في جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي – 2010.
  7. عضو في مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد".


الوظيفة :
مدير إدارة الخدمات التقنية – هيئة كهرباء ومياه الشارقة

 

تحدث عن إنجازاتك التطوعية مع المؤسسة  :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – حفظه الله- عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة و الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي – حفظها الله – حرم صاحب السمو حاكم الشارقة  على دعمهم وحرصهم على رعاية الايتام وإنشاء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي لمتابعة شؤون الأيتام والاهتمام بهم وبأسرهم وتقديم يد العون من الناحية المادية والمعنوية.

وبدايتي مع المؤسسة منذ عام 2005 أسوةً برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم و تمثلاً بشريعتنا الإسلامية السمحة من خلال الاهتمام باليتيم ، إضافة إلى حرص الوالد والقائد حاكم الشارقة – حفظة الله – في رعاية الأيتام، فراودني شعور بالمسؤولية تجاه هذه الشريحة من المجمتع. فتقدمت بطلب إلى مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي وسخرت نفسي وعلمي وجهدي  في استكمال رؤية  حاكم الشارقة لمد يد العون المعنوي والارشادي للايتام.

وقد تمثلت مشاركتي في برنامج الأخ الأكبر الذي يهتم بتقديم التوجيه المعنوي والارشادي لمجموعة الايتام الشباب ومتابعتهم في التحصيل الدراسي والنفسي وتقديم كل مايحتاجه كمثل اعلى او كأخ اكبر.

اما بالنسبة للدورات: من مبدأ أن للعلم صدقة فلدي مشاركات عدة تمثلت في تقديم عدة دورات إدارية وتوجيهية وعملية ومهنية تتناسب مع عدة فئات عمرية. وأود أن أسرد موقف تجمدت فيه دمائي وقلبي من الفرحة والسعادة ولله الحمد فقد قابلت في احدى الدورات مؤخرا أحد الأيتام والذي شارك في احدى الدورات السابقة خلال السنوات الماضية ولم اتمالك نفسي من السعادة وثقة كلماته عندما قال  "أستاذ محمد لوتذكرني حضرت معك دورة سابقة وبعد الدورة جلست افكر مع نفسي في كلامك وبصراحة تغيرت حياتي تماما وركزت على ان أجتهد في العلم والحمدالله تفوقت في الثانوية العامة وحصلت على منحة وانا الان ادرس في الجامعة الامريكية!"

كم هو جميل شعور الانسان بالنجاح ليس في المجال الشخصي وإنما في إنجاح أشخاص آخرين وتقديم يد العون لهم وزرع معنى المسؤولية والنجاح والقيادة في نفوسهم.

كلمة توجهها للمؤسسة

إن مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي منجم يترقب المنقبين ومن يبحث عن الغنى والطمأنينة  ومن يريد مرافقة الرسول محمد صلى الله عليه

وسلم ومن يريد أن يكمل مسيرة  وقائدنا ووالدنا حاكم الشارقة – حفظة الله – في هدف الفوز بالآخرة وتقديم يد العون ، فأشكر كل القائمين على هذا التكليف العظيم ويشهد الله ما رأيت من حرص على الأبناء واهتمام ورعاية كما رأيته في مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.

 

كلمة توجهها لأفراد المجتمع

 
في اسطري الأخيرة أقول: تعتبر البنوك الملاذ الآمن للحفاظ على الأموال والشؤون المالية في الدنيا ولكن مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي تؤمن اعلى نسبة أجر وأرباح لمن يرغب في إستثمار الآخرة.